Skip to main content
x
Contact Info
Phone: +962 5 3294444
Fax: +962 5 3294440
https://www.facebook.com/AUMMadaba?_rdc=1&_rdr
الجامعة الأمريكية - مادبا
الجامعة الأمريكية - مادبا

"The American University of Madaba (AUM) is now in its eighth year of existence. American-style education is at the heart of AUM, be it majors’ structure, instruction methods or student Engagement. We reach out to our students before we teach them. Our graduates are very much sought after for employment by major companies in Jordan and the Middle East. Since its establishment in 2011, AUM has proudly held four graduation ceremonies for a total of 1,065 students. These graduates prove that AUM is fulfilling its duty to produce well-rounded leaders and critical thinkers who can solve problems in an increasingly complex, dynamic and global society. In the coming years, we look forward to many more graduation ceremonies for our students, who will contribute to fulfilling AUM’s core mission in Jordan and globally. The University remains deeply committed to offering a robust and purposeful educational experience that stresses critical thinking and practical application.

AUM has been able, during a short period of time, to establish 18 programs accredited by the Jordanian Higher Education Accreditation and Quality Assurance Commission (HEAC-QA), and has been authorized to grant degrees for all eighteen programs by the New Hampshire Higher Education Commission (NHHEC). As President, a significant part of my mandate is to develop new programs addressing market demand. Recently two new Bachelor Degree programs were introduced: Human Resources Management and Design and Visual Communication. Additionally, we are introducing a new IT major in Data Science.

Education

 

ü   الجامعة الأميركية في مأدبا فهي جامعة خاصة غير ربحية معتمدة إعتماداً أصولياً في الأردن ومسجلة في ولاية نيوهامبشر كجامعة أميركية ( رقم التسجيلRSA21-N:8-a )  تمنح درجة البكالوريوس في (18) تخصصًا في (7) كليات .

 

ü   يتم التدريس في الجامعة باللغة الإنجليزية ولدى الجامعة كادر أكاديمي من حملة درجة الدكتوراه والماجستير في غالبيته من خريجي الجامعات الأميركية والأوروبية.

 

ü   يذكر أن الجامعة نالت مراكز متقدمة في إمتحان الكفاءة الجامعية الذي تعقده هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها للطلبة الخريجين حيث حصل طلاب الجامعة على المرتبة الأولى في عدد من التخصصات ولعدة سنوات.

 

ü   تتميز الجامعة بتوفير برنامج الدراسة بالخارج ، يتيح هذا البرنامج للطلاب الدراسة لمدة فصل أو فصليين دراسيين بعد السنة الثانية ( إختياري ) في الجامعات الأميركية أو الأوروبية أوغيرها ويمتاز هذا البرنامج عن غيرة بأن الطالب يدفع الرسوم المحلية أثناء تسجيله في جامعات أميركية أو أروبية أو غيرها مما يخفف الأعباء المالية ويتيح له المشاركة في هذا البرنامج. 

ü   الأسبوع الدراسي في الجامعة الأميركية في مأدبا يتكون من أربعة أيام فقط من الإثنين الى الخميس .

ü   يتوفر بالجامعة سكن للطالبات " بيت النعمة " ، ويذكر أن السكن بإدارة راهبات ، يشمل على غرف فردية مكيفة ومزودة بخدمة الإنترنت، بالإضافة الى غرف للقراءة والمطالعة ومطبخ رئيسي ومطابخ فرعية وساحات خارجية وأجهزة رياضية، بالإضافة الى خدمات غسيل الملابس وخدمات النقل. كما يخضع السكن الى نظام أمن وحماية على مدار الساعة لتوفير البيئة الملائمة والمناسبة للطالبات .

ü     تمنح درجة البكالوريوس في 18 تخصص وهم:

كلية الهندسة (الهندسة المدنية والميكانيكية)،

كلية العلوم ( الأحياء و التكنولوجيا الحيوية

كلية العلوم الصحية (الصيدلة، والتغذية والحمية، والمختبرات الطبية)،

كلية العمارة والتصميم (هندسة العمارة، والتصميم الداخلي ، والتصميم والتواصل البصري

كلية المال والاعمال (المحاسبة، إدارة الأعمال، التسويق، التمويل والبنوك،إدارة الموارد البشرية وإدارة المخاطر)

كلية اللغات والاتصال (اللغة الإنجليزية وآدابها، والترجمة)،

كلية تكنولوجيا المعلومات (علم الحاسوب).

 

ü     تقدم الجامعة عدد من التخصصات المتميزة والتي تعتبر الاولى من نوعها ومنها ادارة المخاطر Risk Management  ( الوحيد في الاردن ) وادارة الموارد البشرية والتصميم والتواصل البصري ( Animation, Multimedia, movie making, graphic design )  كما تعمل الجامعة حاليا على فتح تخصصات جديدة وعصرية وهي علم البيانات والذكاء الاصطناعي  (Data science & Artificial intelligence ) واول برنامج ماجستر في ادارة المخاطر ومن المتوقع ان تبدأ هذه البرامج باستقبال الطلاب مع بداية الفصل الاول القادم ( 10/2020 )

ü    

 

ü     نسبة التوظيف بين الخرجين تزيد عن 90%