الرئيسيةقسم الجامعاتمنتدى الاوائلالامتحانات الالكترونيةاوراق عملاسئلة وزارةاسئلة مقترحةنتائج التوجيهيRss



اوراق عملاسئلة الوزارةاسئلة مقترحةمعلمونفيديو الاوائلمدارسبطاقات النجاحبرامج الاوائل

اعتداء موظفي السفارة العراقية على اردنيين : فيديو
 

اعتداء موظفي السفارة العراقية على اردنيين : فيديو  
نفذ نشطاء وحزبيون ونقابيون اعتصاما، أمام مجمع النقابات المهنية أمس، احتجاجا على اعتداءات ارتكبها موظفون بالسفارة العراقية في عمان على مواطنين، بحضور السفير العراقي جواد عباس.
وجاء الاعتداء على المواطنين، بسبب احتجاجهم على مجريات ندوة أقيمت الخميس الماضي في المركز الثقافي الملكي، حول المقابر الجماعية في العراق، حيث هتف المواطنون خلالها بحياة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وندد المحتجون أمام النقابات؛ الذين زاد عددهم على 300 شخص، بارتكاب موظفي السفارة، اعتداء على المواطنين.
أمين عام مجمع النقابات المهنية الدكتور فايز الخلايلة قال في تصريح صحفي أمام المحتجين إن "الاعتداء غير مبرر تماما"، متسائلا عن مكان وجود قوى أمنية لحظة وقوع حادثة الاعتداء.
وطالب الخلايلة الحكومة بـ"طرد السفير العراقي من عمان، داعيا الحكومة ممثلة برئاسة الوزراء، للتعامل بحزم مع حادثة الاعتداء، خصوصا أنها جاءت على أرض أردنية.
وأكد الخلايلة أن المحتجين توجهوا للسفارة العراقية بعد انتهاء وقفتهم أمام النقابات، داعيا لرفع الحصانة الدبلوماسية عن السفير العراقي جواد عباس ومحاكمته قضائيا أمام المحاكم الأردنية مع كادر السفارة المعتدي على الأردنيين.
وكان محامون قرروا التوجه للسفارة العراقية، بعد أن تحول حفل تهنئة مجلس النقابة الجديد، إلى مظهر احتجاجي على اعتداء حرس السفير العراقي في عمان على مواطنين أردنيين من بينهم محام.
وتوجه مواطنون ومؤيدون لحزب البعث، إلى مقر السفارة العراقية، إذ نفذوا وقفة احتجاجية، بينما طوقت قوات الدرك والشرطة مبنى السفارة منعا لحدوث أي اشتباكات.
وانتقد المحتجون الصمت الحكومي على حادثة السفير، التي مر عليها أكثر من يوم، متسائلين عن هيبة الدولة في ترك دبلوماسيين عراقيين يعتدون على أردنيين فوق ثرى المملكة.
بدوره؛ قال أحد المعتدى عليهم الاربعة، المحامي ضرار الختاتنة أنه لا يعلم أن إبداء الرأي يمكن أن يوصل دبلوماسيين من بلد شقيق لضرب أصحاب البلد المستضيف لهم.
وأشار الختاتنة في تصريح صحفي لـ"الغد" أن مرافقي السفير اعتدوا عليه بوحشية، كما تم رشه بمادة مخدرة، إضافة إلى محاولة اختطافه عبر محاولة ملاحقته في ردهة بالمركز الثقافي الملكي، في حين قام مرافقون للسفير ومن معه، بشتم الأردنيين والأردن بكلمات نابية.
وطالب ختاتنة؛ بطرد السفير العراقي من عمان بأسرع وقت ممكن ومحاكمته على هذا الاعتداء الهمجي على أردنيين في أرضهم، مؤكدا أنه لا يطالب بحق شخصي، وإنما بحق كافة الأردنيين، لأن أبناء الوطن جميعهم أهينوا في هذه الحادثة.
من جانبها؛ أصدرت السفارة العراقية بيانا توضيحيا أمس، حول ما جرى في احتفالها الخميس الماضي، والذي خصص لـ"اليوم الوطني للمقابر الجماعية"، وتمت دعوة سفراء عرب واجانب وشخصيات عراقية واردنية وعربية إليها.
وقال البيان إنه "وبعد نحو ساعة من بداية الاحتفالية، فوجئ الحضور بدخول أشخاص، وجلوسهم في الصف الأخير من القاعة، وقاموا بالسب والشتم على الحكومة العراقية والحاضرين، ووصفوهم بالخونة والعملاء، وتوعدوهم، وأطلقوا شعارات تمجد حزب البعث وصدام، فيما حاول بعض المدعوين وموظفو السفارة تهدئة الوضع، ومحاولة الوقوف على سبب تهجمهم على المحتفلين، لكنهم أصروا على عدوانيتهم".
وزاد أن ذلك أدى "لحصول اشتباك بسيط بالأيدي، لم يأخذ إلا وقتا قصيرا، ولم يتمكن أي من هؤلاء الأشخاص من الوصول للصفوف الامامية ولا الى المنصة، وتم طردهم من قبل مسؤولي المركز".
واضاف البيان ان "احد موظفي المركز الثقافي الملكي أمسك بأحد المعتدين، وسلمه الى شرطة النجدة، وهو الآن محتجز في مركز أمن جبل الحسين (..) وقامت السفارة (لاحقا) بتسجيل الدعوى في المركز الأمني".


نترككم مع الفيديو : فيديو

 
2013-05-21
ارسل لصديق طباعة


 مشــاركات القــراء
1 -ابن الاردن aliftoon@yahoo.com
5/21/2013 7:01:52 AM

وتبقا العراق حره ابيا

2 -رغد
5/21/2013 7:27:42 AM

القصة هاي ما بصير ينسكت عليها .. يعني لا جد مش هييك

3 -عدنان الحباشنه من الكرك
5/21/2013 9:38:04 AM

ولك يا رخيص انتا واياه انتم زلم ولكو ا لونكو ا زلم اضهروا على الشارع

4 -♥○توجيـــــهــي○♥
5/21/2013 10:32:07 AM

الله يرحم الشهيد البطل صدام حسين وهاي القصة لازم مانسكت عليها

5 -صالح القضاة salh5571@yahoo.com
5/21/2013 11:18:38 AM

ولكو احنا الاردنين ما حدا عربي عندو عروبة مثلنا بس مشكلتنا انا قلوبنا طيبة زيادة عن الازم ....... صدام حسين شهيد وهو فخر للعرب والمسلمين ......... والسفير العراقي يجب طرده ومع العلم انو ما بمثل الشعب العراقي لئنو الشعب العراقي شعي طيب ..... ورح يضل الاردن اولا رغم انف الجميع وبذات الحاقدين على الاردن والي هما عرب مسلمين ............. والله يخلي الاردن حرة وابو حسين ملكنا الغالي .........

6 -معتز العبادي mutazraja@yahoo.com
5/21/2013 11:48:59 AM

ولك يا خسيس انتا واياه الاردنين من يومهم صقور حره تستفردوا بالشباب والله لا تشوفوا يوم اسود

7 -العمايره 3amiry@yahoo.com
5/21/2013 11:54:49 AM

الله يرحمك يا صدام ......... فعلا صدق اللي قال تبقى الكلاب كلاب

8 -اردنية وراسي فوق
5/21/2013 1:01:19 PM

لازم كل العراقين اللي بالاردن يطلعوا مع سفيرهم لانهم في منهم غدارين وخاينين وتاريخهم المظلم بالاردن الكل بعرفوا من ساجدة ل...............

9 -أحمد حمارشة ahmed_anh95@yahoo.com
5/21/2013 1:30:22 PM

وين النواب وين الاعيان وين مجلس الوزراء مهما كانوا بضلوا اردنين وأنا كوني ايضن اردني ولي حق بطالب بكرد كادر الزبالة هذا . الله يرحمك يا كا يدهم صدام العز

10 -أحمد حمارشة ahmed_anh95@yahoo.com
5/21/2013 1:34:07 PM

وين النواب وين الاعيان وين مجلس الوزراء مهما كانوا بضلوا اردنين وأنا كوني ايضن اردني ولي حق بطالب بكرد كادر الزبالة هذا . الله يرحمك يا كا يدهم صدام العز

11 -عراقي
5/21/2013 5:02:57 PM

اني ضد السوته السفاره ...... لعلمكم اني شيعي .... بس ليش اني انشتم وانضر وتتكسر سيارتي وتجيني تهديدات واني عايش بحالي ابالي يعني هم ماشي يم الحيط واكول يا رب الستر وهممممم تجيني مشاكل وتهديد وهالشغلات يعني هم ما يصير

12 -كتاليا روز
5/23/2013 3:51:23 PM

الى 11 وحياتك عم تحكي جد ولا عم تمزح اصلاً كلكون هيك

13 -عبدو الغويري
5/28/2013 5:56:05 AM

شعب العراق اهل الشقاق و النفاق الكثرة غلبت الشجاعة بس الحق على الزمن الله يرحمك يا صدام

 شارك برأيك


الاسم
الايميل  
التعليق
 

ارسل

اقرأ ايضاً
أردوغان يلعب كرة القدم ويحرز ثلاثة اهداف

سعودي يضع مكافأة لمن يضع الحذاء في فم عكاشة

10 خدمات سرية لـ"جوجل" لا تعرف عنها شيئا!

"سوبر ماركت" تمنع مواطنا بريطانيا من التسوق !

احذر ...من " السيلفي" القاتلة !

طرق لتحسين الروتين الصباحي

فيسبوك تطلق خاصية "الحفظ"